نتفلكس Netflix: ما هو بالضبط وكيف يعمل؟

نتفلكس Netflix: ما هو بالضبط وكيف يعمل؟

Netflix: ما هو بالضبط وكيف يعمل؟

يمنحك تطبيق Netflix للجوال أفضل تجربة في أي مكان وفي أي وقت. لعبت Netflix دورًا مهمًا في توزيع الأفلام المستقلة.

قامت Netflix بتوسيع أعمالها في عام 2007 ولكن قبل ذلك ، شملت أعمالها الأولية مبيعات أقراص DVD واستئجارها عبر البريد.

منذ عام 2012 ، تقدم مجموعة متنوعة من محتوى “Netflix Original” من خلال مكتبتها عبر الإنترنت ، حيث اكتسبت دور منتج وموزع نشط لكل من الأفلام وكذلك المسلسل التلفزيوني.

بحلول عام 2016 ، تعمل خدمات Netflix في أكثر من 190 دولة. Netflix – لقد سمعت عنه وربما استمتعت بمشاهدة الأفلام والعروض على منصة البث أيضًا. لا يحتاج إلى مقدمة على الإطلاق. مع مرور الوقت ، يقوم العملاق بتعزيز نفسه ، ومؤخرًا استمرت برامجه الأصلية في الفوز بـ 23 جائزة إيمي.

ولكن ، هل تساءلت يومًا عن كيفية عمل Netflix وتوليد الإيرادات (حيث لا يحتوي موقع الويب على إعلانات)؟.

 

اقرأ ايضا: كيفية مشاهدة نت فلكس Netflix على التلفزيون: الدليل الكامل

ما هو Netflix؟

Netflix هي خدمة بث تقدم لمشاهديها مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية الكلاسيكية ، إلى جانب الأفلام والأفلام الوثائقية ، على أكثر من آلاف الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

تتم إضافة المزيد من البرامج التلفزيونية كل شهر ، وهناك دائمًا شيء جديد لاكتشافه. يمكن الاستمتاع بمشاهدة غير محدودة .

كيف يعمل Netflix بالفعل؟

 

مثل أي مواقع ويب كبيرة أخرى تركز على تسليم الوسائط ، تستخدم Netflix شبكة تسليم المحتوى (CDN) لتخزين الأفلام والبرامج التلفزيونية ونقلها.

ومع ذلك ، يمكن أن تتسع المكتبة الكاملة لـ Netflix في خادمين في مبنى واحد ، وهناك بعض المشكلات المرتبطة به ، ولهذا السبب لا يتبع Netflix ذلك. يحتوي Netflix على كمية هائلة من البيانات ، ويعمل بشكل مباشر مع مزودي خدمة الإنترنت من خلال تثبيت صناديق تسمى Open Connect Devices إما في نقاط التبادل أو داخل مزودي خدمة الإنترنت.

يمكن لهذه الصناديق استيعاب ما يصل إلى 280 تيرابايت من مقاطع الفيديو ، والتي من المفترض أن تكون بالقرب من مكتبة Netflix الكاملة.

يمكّن هذا المشترك من الوصول إلى Netflix دون تأخير بسرعة بدلاً من الوصول إليه من خادم بعيد المنال. هذا يعني في الواقع أنك تتصل بـ Netflix في مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، مما يضمن التشغيل السلس لمقاطع الفيديو.

إذا كان الكثير من الأشخاص يستخدمون Netflix في نفس الوقت ، فإن كل جهاز قادر على إرسال حزم البيانات بسرعة 90 جيجا بايت / ثانية ، وهو أكثر من كافٍ لدعم ما يقرب من 13000 شخص يتدفقون على Netflix في نفس الوقت بدقة عالية.

اقرأ ايضا: كيفية إعداد نت فلكس Netflix: دليل خطوة بخطوة

تكلفة عضوية netflix

أول 30 يومًا مجانًا للأعضاء الجدد ، ولكن إذا كنت تشعر أنك تستمتع بـ Netflix ، فيمكنك البقاء عضوًا. توفر Netflix ثلاث خطط عضوية تناسب احتياجاتك. لذا ، ما عليك سوى “اختيار السعر واختيار خطتك”.

يمكنك اختيار خطة تناسبك وكذلك تحديد عدد المستخدمين الذين يمكنهم البث في نفس الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، سيحدد اختيارك أيضًا ما إذا كان يمكنك عرض التعريف القياسي [SD] أو عالي الوضوح [HD] أو Ultra High Definition [UDH].

1. الخطة الأساسية: هي خطة التعريف القياسية ، حيث يمكنك المشاهدة على شاشة واحدة في كل مرة.

2. الخطة القياسية: هذه هي الخطة عالية الوضوح ، ويمكنك مشاهدتها على شاشتين في كل مرة.

3. الخطة الممتازة: تحتوي على كل من التعريف العالي وكذلك التعريف عالي الدقة و 4 أجهزة يمكن استخدامها في وقت واحد.

هناك استثناء لهذا. خطة DVD. هذه الخطة متاحة فقط في الولايات المتحدة. يمكن للعملاء في الولايات المتحدة الاشتراك في خطة DVD فقط أو حتى إضافة أقراص DVD إلى خطة البث الحالية الخاصة بهم.

المصدر الأساسي لإيرادات Netflix هو الاشتراكات التي تتراوح تكلفتها بين 7.99 دولارًا و 13.99 دولارًا في الشهر. هذا يصل إلى حوالي 950 مليون دولار شهريًا على مستوى العالم ، وفقًا لتقرير أرباح الشركة.

اقرأ ايضا: ما هي أسعار اشتراك نتفليكس الجديدة

نموذج أعمال Netflix نيتفليكس

Netflix هي شبكة تلفزيون الإنترنت الرائدة في جميع أنحاء العالم ، مع حوالي مائة مليون عضو في أكثر من 190 دولة ، وتتمتع بأكثر من 125 مليون ساعة من البرامج التلفزيونية الكلاسيكية والأفلام والأفلام الوثائقية يوميًا. يشمل السوق المستهدف للشركة الذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 17-60 والأسر ذات مستويات الدخل 30،000 دولار وما فوق.

مع هذا التنوع الهائل بين الأشخاص الذين ينتمون إلى المجموعة المستهدفة ، يمكن الاستدلال بسهولة على أن Netflix تقسم مستخدميها بناءً على علم النفس وليس على التركيبة السكانية.

كيف يجني Netflix المال؟

الاشتراكات هي المصدر الأساسي لإيرادات Netflix.

يدفع المشتركون للوصول إلى المحتوى على Netflix وتسليم أقراص DVD إليهم ، وبهذه الطريقة تكسب الشركة المال.

مصدر الإيرادات الوحيد لـ Netflix هو رسوم العضوية الشهرية. تقدم الشركة ثلاث خطط مختلفة للمستخدمين بناءً على جودة تدفق المحتوى المقدم.

الخطط هي – أساسية (يمكن دفقها في تعريف قياسي) ، قياسي (يمكن دفقها في تعريف عالي) ، وقسط (يمكن دفقها في دقة عالية).

بالطبع ، تختلف تكاليف هذه الخطط في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *