كيف تعمل أسعار صرف العملات والعوامل التي تؤثر عليها

كيف تعمل أسعار صرف العملات والعوامل التي تؤثر عليها

كيف تعمل أسعار صرف العملات والعوامل التي تؤثر عليها

قليل منا يمكن أن يدعي أنه خبير اقتصادي ، لكن معظمنا على الأقل لديه فهم أساسي بأن أسعار صرف العملات حول العالم تؤثر على بعضها البعض وأن المستويات تتغير بانتظام. هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تقوية أو انخفاض أسعار صرف العملة الوطنية.

تعكس الأسعار القيمة النسبية لعملة مقابل عملة عالمية أخرى. يتم التعبير عن الأسعار كنسبة مقارنة بعملة أخرى. على سبيل المثال – 1 دولار أمريكي = 105 ين. تتذبذب هذه المعدلات قليلاً كل يوم ، وأحيانًا يمكن أن ترتفع أو تنخفض بشكل كبير اعتمادًا على ما يحدث في التجارة والاقتصاد الدوليين.

العرض والطلب على العملة هو أحد العوامل الرئيسية التي تحدد مبلغ الصرف. يأتي الطلب على العملة عندما يرغب الكثير من المستثمرين في الاستثمار باستخدام هذه العملة. يمكن أن يكون هذا مدفوعًا بارتفاع أسعار الفائدة في بلد ما ، مما سيعطي المستثمرين عائدًا أفضل على أموالهم. يمكن أن يؤثر عرض العملة على سعر الصرف بالترادف مع الطلب. إذا كان هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الشراء وليس هناك الكثير من العملات المتاحة ، فستكون القيمة مرتفعة.


يمكن أن تؤثر مستويات التضخم في الدولة أيضًا على أسعار صرف العملات. إذا كان مستوى التضخم مرتفعًا ، فسيتم تخفيض قيمة العملة لأن المستثمرين الأجانب سيكونون أقل عرضة للاستثمار في عملة ذات مستوى تضخم مرتفع ولن تعطيهم عائدًا جيدًا بمرور الوقت. يقوم البنك الاحتياطي بمراقبة مستوى التضخم ، ولكن هناك العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر على مستوى التضخم مثل تكلفة نقل البضائع والبنزين.

 

يتأثر الناس بأسعار الصرف بانتظام ، لأنهم يحددون السعر الذي يدفعه الناس مقابل السلع المستوردة في بلد ما. كما أنها تحدد مدى شعبية السلع المصدرة في بلدك إلى بلدان أخرى.

 

هناك عدد من القوى الاقتصادية التي تؤثر على طريقة أداء أسعار صرف العملات. تعمل البنوك الاحتياطية في كل دولة للسيطرة على العوامل قدر الإمكان التي تؤثر على هذه المعدلات وتوفر أفضل بيئة ممكنة لاقتصاد فعال وفعال. في المرة القادمة التي ترى فيها الأسواق المالية في الأخبار المسائية ، ستعرف المزيد عما يجب أن يحدث في الاقتصاد المحلي للتأثير على أسعار العملات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *