كيفية مشاهدة نت فلكس Netflix على التلفزيون: الدليل الكامل

كيفية مشاهدة نت فلكس Netflix على التلفزيون: الدليل الكامل

كيفية مشاهدة Netflix على التلفزيون

ما هو Netflix وكم يكلف؟

Netflix هي خدمة بث عبر الإنترنت مع آلاف البرامج التلفزيونية والأفلام المتاحة لمشاهدتها على الفور. يتم بثها عبر اتصال إنترنت لمجموعة متنوعة من الأجهزة ، بما في ذلك أجهزة التلفزيون والأجهزة اللوحية والهواتف ووحدات التحكم في الألعاب . يمكنك أيضًا مشاهدة أفلام Netflix أو البرامج على جهاز كمبيوتر.

إنها خدمة اشتراك برسوم شهرية واحدة. اعتمادًا على خطة الاشتراك التي تختارها ، يمكنك مشاهدة Netflix على أجهزة متعددة في نفس الوقت. يمكنك أيضًا اختيار مشاهدة الفيديو في إعدادات جودة مختلفة ، اعتمادًا على اشتراكك: قياسي وعالي ودقة 4K Ultra HD.

هناك ثلاث خطط اشتراك مختلفة:

  • Basicأساسي: 5.99 جنيهًا إسترلينيًا / 8.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر يمكّنك من مشاهدة فيديو التعريف القياسي (SD) على جهاز واحد فقط في كل مرة.
  • Standard قياسي: 8.99 جنيهًا إسترلينيًا / 12.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر تمكنك من مشاهدة فيديو عالي الدقة (HD) على ما يصل إلى جهازين في نفس الوقت.
  • Premiumء: 11.99 جنيهًا إسترلينيًا / 15.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر يتيح لك مشاهدة فيديو 4K Ultra HD (مع HDR حيثما كان متاحًا) على ما يصل إلى أربعة أجهزة في نفس الوقت.

تتوفر جميع العروض والأفلام تقريبًا بدقة عالية ، والعديد منها متوفر الآن بدقة 4K Ultra HD أيضًا. تأتي جميعها مع HDR10 لمعظم أجهزة التلفزيون أو Dolby Vision (معيار مختلف من HDR) لأجهزة التلفزيون التي تدعمها.

 

ما هي سرعة النطاق العريض التي أحتاجها لـ Netflix؟

ستحتاج أيضًا إلى خدمة النطاق العريض القادرة على دفق كل من خصائص الفيديو المختلفة. تستخدم Netflix adaptive bitstreaming لتقديم محتواه ، مما يغير جودة الصورة اعتمادًا على سرعة النطاق العريض لديك.

يجب أن يعمل Netflix على النطاق العريض بسرعة 0.5 ميجا بت في الثانية. لا توصي الخدمة بأن يكون لديك على الأقل 1.5 ميجا بت في الثانية.

علاوة على ذلك ، يوصى بما يلي للحصول على أداء مستقر عند درجات دقة الصورة التالية:

  • 3.0 ميجا بت في الثانية – موصى به لجودة SD.
  • 5.0 ميجا بت في الثانية – موصى به لجودة HD.
  • 25 ميجابت في الثانية – موصى به لجودة 4K Ultra HD.

إذا كان النطاق العريض الخاص بك يعمل بسرعة ، فستحتاج أيضًا إلى التأكد من تبديل إعدادات تشغيل Netflix إلى “عالية” في إعدادات حسابك. انتقل إلى Netflix.com ، وقم بتسجيل الدخول وتوجه إلى إعدادات التشغيل.

يمنحك هذا الخيار لتغيير إعدادات الجودة ، ولكن عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك مقدار البيانات التي يستخدمها كل تنسيق.

  • غالبًا ما تحتوي خطة بيانات الهاتف المحمول أو بعض خطط النطاق العريض على حد بيانات شهري. يمكنك أيضًا استخدام إعدادات التشغيل للحد من كمية البيانات المستخدمة حتى لا تستخدمها كلها في فيلم واحد.

على سبيل المثال ، يستخدم فيديو 4K Ultra HD حوالي 7 جيجابايت من البيانات في الساعة ، بينما يستخدم فيديو SD عُشر ذلك.

ما هي ملفات تعريف Netflix؟

يدعم Netflix أيضًا الملفات الشخصية ، حتى تتمكن من إعداد ملف تعريف مختلف لكل فرد من أفراد العائلة والذي سيضبط عروض المحتوى الخاصة به اعتمادًا على عادات المشاهدة الفردية الخاصة بهم. هناك أيضًا قسم مخصص للأطفال يمكنك تعيينه كافتراضي للمشاهدين الصغار.

بمجرد الإعداد ، تظهر الملفات الشخصية عند بدء التشغيل كرموز عملاقة ، بحيث يمكنك اختيار ملفك الشخصي. يمكن لصاحب الحساب الرئيسي أيضًا ربط ملفه الشخصي على Netflix بحساب Facebook والحصول على صورة ملفه الشخصي على Facebook كرمز.

كيفية مشاهدة Netflix على التلفزيون

مشاهدة Netflix

إذا كان لديك تلفزيون ذكي من LG أو Samsung أو Sony أو Panasonic أو Philips أو Sharp أو Toshiba ، فمن المحتمل جدًا أن يكون هناك تطبيق Netflix متاحًا في متجر التطبيقات الخاص بالمجموعة. أوصت Netflix أيضًا بالحصول على الثلاثة السابقين لحمل الشارة الرسمية.

سيكون التطبيق مجانيًا للتنزيل والتثبيت على التلفزيون المتصل الخاص بك ولكنك ستحتاج إلى اشتراك. تحصل على نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا ، إذا لم تستخدم Netflix من قبل.

بمجرد تنزيل التطبيق وتثبيته ، يمكنك تسجيل الدخول إليه باستخدام تفاصيل حسابك وإيقافه.

كيفية مشاهدة Netflix على جهاز فك التشفير Set-top boxes

مشاهدة Netflix

إذا لم يكن لديك تلفزيون ذكي أو كنت تريد مشاهدة Netflix في غرفة نوم ، على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على جهاز فك التشفير أو جهاز دونجل متصل يمنحك الوصول.

هناك العديد من الأجهزة في السوق التي لديها تطبيقات Netflix المتاحة ، والتي تشمل Apple TV ، ومربعات Roku العديدة ، و Nvidia Shield Android TV و Amazon Fire TV.

يمكنك أيضًا مشاهدة محتوى Netflix على  Sky Q box, ، بالإضافة إلى أي Sky Q Mini boxes متصلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن بث محتوى Netflix من خلال a Virgin Media TiVo box, Virgin TV V6 box .او جهاز فك التشفير YouView TV.

يمكن الوصول إلى Netflix ، في الغالبية العظمى من الحالات ، من خلال مركز تطبيق الجهاز المعني. فقط ابحث عن الرمز بجهاز التحكم عن بُعد وابدأ تشغيله.

إذا اشتركت في Netflix من خلال حساب Sky الخاص بك كجزء من حزمة Ultimate On Demand ، فستحصل على عروض Netflix متداخلة مع تجربة Sky العامة.

تحتوي Virgin Media أيضًا على قسم Netflix في دليل البرنامج الإلكتروني الخاص بها ، والذي يرسلك إلى التطبيق عند النقر فوقه. تسرد ميزة serieslink + الخاصة بها أيضًا العروض ذات الصلة المتوفرة على Netflix ، بحيث يمكنك بدء تشغيلها من هناك أيضًا.

يمكن لبعض مشغلات Blu-ray ، مثل تلك من LG و Panasonic و Philips و Samsung و Sony و Toshiba ، الوصول إلى تطبيقات Netflix أيضًا.

كيفية مشاهدة Netflix على وحدة تحكم ألعاب

يتوفر Netflix أيضًا كتطبيق قابل للتنزيل على عدد كبير من وحدات تحكم الألعاب.

إذا كان لديك جهاز PlayStation 4 أو PS4 Pro أو Xbox One X أو Xbox One S أو Xbox One الأصلي أو PS3 أو Xbox 360 ، فيمكنك مشاهدة Netflix بصفات مختلفة – اعتمادًا على قدرة وحدة التحكم نفسها.

ستشغل جميع وحدات التحكم أعلاه محتوى Netflix بدقة عالية ، بينما تتوافق جميع أجهزة PS4 Pro و Xbox One S و Xbox One X مع فيديو 4K HDR. سيشغل الأخيرين أيضًا بعض عروض Netflix في Dolby Vision على تلفزيون متوافق.

عليك فقط تحديد Netflix من أي من واجهات المستخدم الرئيسية لوحدة التحكم ، إما باستخدام لوحة ألعاب أو جهاز تحكم عن بعد مخصص إذا كان لديك واحدة.

كيفية مشاهدة Netflix على Chromecast

مشاهدة Netflix

يعمل Chromecast من Google بشكل مختلف عن معظم الأجهزة المتصلة. بدلاً من امتلاك متجر التطبيقات الخاص به وواجهة المستخدم على الجهاز نفسه ، فإنه يعمل مع تطبيقات الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية للتحكم في العروض والأفلام التي تريد مشاهدتها.

يتم توصيل جهاز Chromecast بمنفذ HDMI في التلفزيون وفتح تطبيق Netflix على هاتفك أو جهازك اللوحي.

ستقوم بالنقر على أيقونة Chromecast (جهاز تلفزيون مع رمز Wi-Fi في الأعلى) في أعلى الشاشة. اضغط عليه ويربط مع  Chromecast الخاص بك. بعد ذلك ، بعد بدء عرض أو فيلم ، انقر على نفس الرمز أعلى الفيديو مرة أخرى وسيبدأ تشغيله على التلفزيون بدلاً من ذلك.

يمكنك بعد ذلك استخدام جهازك المحمول كوحدة التحكم عن بعد. يمكنك أيضًا استخدامه لأي شيء آخر تريده ، مثل إجراء مكالمات أو تصفح الإنترنت ، حيث يقوم Chromecast ببث الفيديو عبر الإنترنت مباشرة. لا يبث المحتوى من هاتفك أو جهازك اللوحي.

سيشغل Chromecast Ultra المحتوى بدقة 4K Ultra HD ومع HDR.

 

كيفية مشاهدة Netflix على هاتف ذكي أو جهاز لوحي

مشاهدة Netflix

يتوفر Netflix أيضًا للعرض عند السفر ، عبر الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi عن بُعد ، من خلال هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

هناك تطبيقات Netflix مخصصة لأجهزة iOS (iPhone و iPad و iPhone touch) و Android.

ما عليك سوى تنزيلها من متجر التطبيقات المعني ، وبدء تشغيلها ، وإدخال تفاصيل حسابك .

كيفية مشاهدة Netflix على جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac

مشاهدة Netflix

يمكنك مشاهدة محتوى Netflix على أي جهاز كمبيوتر من خلال متصفح ويب وموقع Netflix.com.

يمكنك أيضًا توصيل جهاز كمبيوتر محمول بالتلفزيون الرئيسي ومشاهدة Netflix على الشاشة الأكبر إذا لم يكن لديك أي جهاز آخر متصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *