كيفية استخدام ترجمة جوجل Google Translate

كيفية استخدام ترجمة جوجل Google Translate

كيفية استخدام ترجمة جوجل

ما يمكن أن تفعله ترجمة Google
كواحد من أفضل تطبيقات ترجمة اللغة ، يقدم تطبيق ترجمة Google الكثير من الميزات المفيدة وهو متاح لنظامي التشغيل Android و iOS. إذا كنت تتساءل ، إليك كل ما يمكنها فعله وعدد اللغات المدعومة حاليًا لكل ميزة:

  • ترجمات نصية: اكتب النص (103 لغة).
  • ترجمات في وضع عدم الاتصال: اكتب النص في وضع عدم الاتصال (59 لغة).
  • ترجمات الكاميرا الفورية: تترجم الكاميرا في الوقت الحقيقي (38 لغة).
  • الصور: التقاط صورة وتحميلها لترجمة أكثر دقة (50 لغة).
  • المحادثات: محادثة في الوقت الحقيقي ثنائية الاتجاه (32 لغة).
  • الكتابة بخط اليد: رسم النص والحروف على الشاشة (93 لغة).
  • كتاب تفسير العبارات الشائعة: حفظ الكلمات والعبارات المترجمة.
  • النقر للترجمة: انقر لنسخ النص في أي تطبيق وستنبثق الترجمة (Android فقط).

كيفية ترجمة النص

التطبيق سهل الاستخدام إلى حد ما ويتم تعيينه افتراضيًا على شاشة الترجمة. على اليسار هي اللغة التي تترجم منها وعلى اليمين اللغة التي تترجم إليها.

سيحاول التطبيق تحديد اللغات المستخدمة مؤخرًا تلقائيًا ، ولكن يمكنك فقط النقر على أي من اللغتين للحصول على قائمة منسدلة كبيرة بالخيارات المحتملة.

لجعلها أسرع في المرة التالية التي تستخدمها فيها ، تظل اللغات المستخدمة مؤخرًا في أعلى القائمة. يمكنك أيضًا عكس اللغات المحددة من خلال النقر على السهمين في المنتصف.

  • بمجرد تحديد اللغات التي تريدها ، يمكنك النقر في المربع أدناه لإحضار لوحة المفاتيح الافتراضية وكتابة الكلمة أو العبارة التي تريد ترجمتها.
  • سيقوم التطبيق بترجمته أثناء الكتابة. قد تقترح عبارة أخرى إذا اعتقدت أنك أخطأت في الكتابة ، ويمكنك فقط النقر على ذلك إذا كان هذا ما تبحث عنه.

سترى أيضًا رمز مكبر صوت صغير على الجانب الأيسر من كل ترجمة. اضغط عليه وسوف يتحدث جهازك الترجمة بصوت عال.

يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل لا يصدق عندما تكون غير متأكد من النطق. إذا لم يكن لديك الكلام بصوت عالٍ ، فإن خيار تحويل النص إلى كلام قد تحتاج إلى تثبيت تطبيق TTS من Google.

على نظام التشغيل Android ، يجب أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> النظام> اللغة والإدخال> إخراج تحويل النص إلى كلام والتأكد من تحديد محرك تحويل النص إلى كلام من Google. قد يختلف هذا المسار قليلاً على الهواتف المختلفة ، على سبيل المثال ، على Samsung Galaxy ، فإنه الإعدادات> الإدارة العامة> اللغة والإدخال> تحويل النص إلى كلام.

ستلاحظ أيضًا أربعة خيارات في أسفل مربع النص وهي تسمح لك بالتبديل إلى الكاميرا للحصول على ترجمات في الوقت الفعلي أو التقاط صور للتحميل أو إدخال نص مكتوب بخط اليد أو فتح وضع المحادثة أو تشغيل الصوت للتحدث العبارة أو الكلمة المطلوبة بدلاً من كتابتها.

كيفيه استخدام ترجمة جوجل,استخدام ترجمة جوجل

كيف تشارك الترجمات

مع كل ترجمة ، يعيد التطبيق لديك رمزان أسفل النص المترجم. يمكنك اختيار نسخها إلى الحافظة ولصقها في مكان آخر ، أو يمكنك النقر على النقاط الرأسية الثلاث لمزيد من الخيارات والنقر على مشاركة لمشاركتها عبر الرسائل و Bluetooth والتطبيقات الأخرى.

كيفية الترجمة بلا إنترنت

كيفيه استخدام ترجمة جوجل,استخدام ترجمة جوجل

على الرغم من أن ترجمة Google كانت تتطلب اتصالاً بالإنترنت ، وما زالت تعمل بشكل أفضل عند الاتصال بالإنترنت ، يمكنك الآن استخدامها لترجمة 59 لغة حتى عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت.

ومع ذلك ، تحتاج إلى تنزيل حزم اللغات ذات الصلة أولاً. للقيام بذلك ، انقر على الخطوط الأفقية الثلاثة في أعلى اليسار ، ثم الترجمة في وضع عدم الاتصال.

سترى اللغات المتاحة التي قمت بتنزيلها في الأعلى ويمكنك التمرير لأسفل والنقر على أي لغات أخرى تريد إضافتها.

إذا كنت تحاول مسح بعض مساحة التخزين على هاتفك الذكي أو مجرد الترتيب ، فيمكنك التخلص من اللغات التي تم تنزيلها مسبقًا والتي لم تعد بحاجة إليها من خلال النقر على رمز سلة المهملات بجوارها.

كيفية استخدام الكاميرا في الوقت الحقيقي أو تحميل صورة

كيفيه استخدام ترجمة جوجل,استخدام ترجمة جوجل

إذا كنت ترغب في ترجمة علامة أو شيء ما في القائمة أو أي نص مكتوب آخر ، فيمكنك النقر على رمز الكاميرا. ستحاول ترجمة Google العثور على أي نص وترجمته بلغتك الأولى المحددة إلى لغتك الثانية. إذا لم تبدأ الترجمة تلقائيًا على الشاشة ، فانقر على رمز العين في الأسفل لتشغيل الترجمة الفورية.

ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت حتى يعمل هذا. يمكنك غالبًا الحصول على نتائج أفضل من خلال مسح نص معين وتحديده.

بمجرد ظهور النص الذي تريد ترجمته على الشاشة ، انقر على رمز الإيقاف المؤقت في الجزء السفلي الأيسر لتجميد الشاشة ، ثم انقر على زر الأحمر واسمح لـ Google Translate بمسح الصورة ضوئيًا. سيعرض كل النص المتاح ويمكنك تمييز النص المحدد الذي تريد ترجمته عن طريق التمرير فوقه بإصبعك.

يمكنك أيضًا النقر على رمز الصور في الجزء السفلي الأيسر لجعل خدمة الترجمة من Google تفحص صورة التقطتها بالفعل – سيُطلب منك الاختيار من تطبيق المعرض.

كيفية استخدام الكتابة اليدوية

كيفيه استخدام ترجمة جوجل,استخدام ترجمة جوجل
  • إذا قمت بالنقر فوق رمز القلم ، فستظهر لوحة حيث يمكنك تجربة الكتابة اليدوية بأي شيء تريد ترجمته. كن حذرًا ، على الرغم من ذلك ، هذا لا يعمل جيدًا لكل لغة وسيعتمد الكثير على مدى جودة وإمكانية قراءة النص.
  • إذا كان لديك قلم إلكتروني أو هاتف مثل Galaxy Note ، فستكون الكتابة اليدوية أسهل ، ولكن يمكنك دائمًا الذهاب باستخدام إصبعك.

 

كيفية استخدام وضع المحادثة

كيفيه استخدام ترجمة جوجل,استخدام ترجمة جوجل

إذا كنت تتحدث إلى شخص ما ولا تشارك لغة ، فيجب عليك النقر على رمز الميكروفون للدخول إلى وضع المحادثة.

لتوضيح ما تفعله للشخص الآخر ، انقر على رمز اليد في أعلى اليمين وأظهر له الشاشة. بمجرد أن يفهموا ، يمكنك إغلاق الرسالة المنبثقة والبدء.

في الجزء السفلي ، سترى رمز الميكروفون بجوار كل لغة ويمكنك استبداله بالتحدث ومشاهدة التطبيق لترجمة كلامك والتحدث بصوت عالٍ إلى صاحبك بلغتهم الخاصة.

يمكنك أيضًا النقر على خيار الميكروفون التلقائي في المنتصف حتى تستمع خدمة الترجمة من Google وتختار اللغة ذات الصلة ، ولكن كن حذرًا ، فهذا لا يعمل دائمًا بشكل جيد.

كيفية استخدام النقر للترجمة

تحتاج إلى تشغيل هذه الميزة قبل أن تتمكن من استخدامها. افتح تطبيق الترجمة من Google واضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في أعلى اليسار لفتح القائمة ، ثم انقر فوق الإعدادات> انقر للترجمة وتبديل تمكين.

باستخدام ميزة “انقر للترجمة” ، يمكنك تحديد النص ونسخه في أي تطبيق يسمح له بترجمة Google لهذا النص. ما عليك سوى تحديد النص ذي الصلة والنقر على النسخ ، ثم النقر على رمز الترجمة من Google عندما ينبثق على الشاشة.

كيفية بناء كتاب العبارات الخاص بك

يمكنك النقر على النجمة في أعلى يمين كل كلمة أو ترجمة عبارة لتخزينها في المفضلة وإنشاء كتاب العبارات المخصص الخاص بك.

يمكنك الوصول إلى مفضلاتك في أي وقت من خلال النقر على الخطوط الأفقية الثلاثة في أعلى اليمين لفتح القائمة ، ثم النقر فوق Phrasebook.

يمكنك أيضًا النقر على العدسة المكبرة في أعلى اليمين للبحث في كتاب العبارات الخاص بك.

كيفية استخدام ترجمة جوجل كمعجم

إذا حددت اللغة نفسها للإدخال والإخراج ، فيمكنك جعل ترجمة Google تعمل مثل القاموس. بدلاً من عرض الترجمة ، سيقدم تعريفًا للكلمة أو العبارة التي كتبتها أو تحدثتها.

لا يعمل دائمًا إذا حاولت تحديد اللغة الإنجليزية في كلا الحقلين ، لذا اختر “الكشف عن اللغة” على اليسار والإنجليزية على اليمين ، ثم اكتب الكلمة أو العبارة الإنجليزية للحصول على تعريف القاموس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *