شرح استخدام واتس اب ويب – الدليل الكامل 2020

شرح استخدام واتس اب ويب – الدليل الكامل 2020

شرح استخدام واتس اب ويب

WhatsApp هي واحدة من منصات الرسائل الأكثر شعبية في العالم مع أكثر من ملياري مستخدم. لا يقتصر نظام المراسلة على الهاتف الذكي فحسب ، بل يمكن استخدامه أيضًا على سطح المكتب مع WhatsApp الويب الخاص به. إن WhatsApp Web هو في الأساس امتداد لهاتفك. يعكس المحادثات والرسائل من جهازك المحمول إلى نظام الكمبيوتر.

تم إطلاق WhatsApp Web قبل حوالي خمس سنوات ، في عام 2015. مع إصدار الويب الذي يهدف WhatsApp إلى جعل الحياة سهلة لموظفي الوظائف المكتبية الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة النظر إلى هواتفهم في كل مرة تظهر رسالة.  نستخدم أيضًا WhatsApp Web للتواصل مع الزملاء والمديرين.

بينما كان بعض الأشخاص يستخدمون WhatsApp Web لبعض الوقت ، هناك مجموعة من الأشخاص الذين انتقلوا مؤخرًا إلى إصدار الويب من نظام المراسلة الفورية. بالنسبة لهم ، سنشرح اليوم كل شيء عن WhatsApp Web بما في ذلك كيفية استخدامه ، وكيفية إرسال الرسائل ، وكيفية الإعداد والمزيد.

كيفية إعداد WhatsApp Web

يمكن الوصول إلى WhatsApp الويب WhatsApp على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب ، فقط توجه إلى web.whatsapp.com. بدلاً من ذلك ، يمكنك تثبيت تطبيق WhatsApp Web المتوفر لكل من Windows و Macbook.

  • تحتاج إلى مسح رمز QR Code ضوئيًا بهاتفك.
  • بمجرد فتح WhatsApp الويب ، التقط هاتفك الذكي وافتح تطبيق WhatsApp عليه.
  • الآن ، اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا واضغط على “WhatsApp Web”.
  • بعد ذلك امسح رمز QR Code على WhatsApp الويب بهاتفك.
  • يمكنك توصيل WhatsApp Web في مواقع وأنظمة كمبيوتر متعددة باستخدام حساب WhatsApp واحد.
إعداد WhatsApp Web

على سبيل المثال ، يمكنك تسجيل دخول WhatsApp Web على جهاز الكمبيوتر المحمول الشخصي ويمكنك استخدامه في المكتب في نفس الوقت. هذا غير ممكن لتطبيق الجوال. يمكن استخدام حساب واحد فقط في المرة الواحدة. ومع ذلك ، يقال أن WhatsApp يعمل على ميزة دعم متعدد الأجهزة.

كيفية استخدام WhatsApp Web

بمجرد الاتصال ، ستكون جميع الدردشات والرسائل مرئية على  WhatsApp Web. يمكنك قراءة الدردشات وكذلك إرسال رسائل تحتوي على مرفقات وكل ما تفعله تمامًا على هاتفك.

والجدير بالذكر أن WhatsApp الويب لا يعكس سوى WhatsApp على هاتفك ويتم تخزين الدردشات على هاتفك فقط. ومع ذلك ، إذا اخترت حذف رسالة من WhatsApp الويب ، فستتم إزالتها أيضًا من هاتفك.

كيفية فصل WhatsApp Web

لا يتم قطع اتصال WhatsApp Web تلقائيًا. سيستمر WhatsApp الويب في إظهار الدردشات الخاصة بك ما لم وإلى أن تختار تسجيل الخروج من واجهة الويب. يمكنك النقر على قائمة WhatsApp على نظام الكمبيوتر واختيار “تسجيل الخروج” لقطع الاتصال.

 

بدلاً من ذلك ، يمكنك فتح WhatsApp على هاتفك والنقر على قائمة WhatsApp والنقر على WhatsApp Web.

سيظهر لك الجهاز الذي قمت بتسجيل الدخول إليه حاليًا مع خيار تسجيل الخروج. يمكنك النقر على a session or machine واختيار تسجيل الخروج أو النقر على “تسجيل الخروج من جميع الأجهزة”.

كيفية نقل الملفات باستخدام WhatsApp Web

يمكنك أيضًا استخدام WhatsApp Web لتنزيل الملفات بين نظام كمبيوتر وآخر أو بين الكمبيوتر المحمول والهاتف. نظرًا لأنه يمكنك مزامنة الدردشات عبر الأنظمة الأساسية ، يمكنك دائمًا تنزيل المرفقات المرسلة عبر الدردشة.

 

إذا كنت ترغب في نقل صورة من هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فما عليك سوى إرسال الصورة إلى جهة اتصال ثم فتح الدردشة على WhatsApp الويب.

انتقل إلى الدردشة ، وقم بتنزيل الصورة. الآن الصورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا إرسال ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام WhatsApp Web ثم تنزيله على هاتفك. الحيلة مفيدة في معظم الأوقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *