تصريف العملات – سعر صرف العملات الدولية

تصريف العملات – سعر صرف العملات الدولية

سعر صرف العملات الدولية

فهم سعر صرف العملات الدولية

سعر الصرف الدولي للعملات هو مقدار المال بعملة واحدة ويمكن استلامها لوحدة من عملة أخرى. على سبيل المثال ، يعني USD / JPY 113.54 أن الفرد أو النشاط التجاري سيحصل على 113.54 ين ياباني (JPY) مقابل كل دولار أمريكي (USD). وبعبارة أخرى ، يشتري دولار أمريكي 113.54 ين.

يعد سعر صرف العملات الدولية محددًا مهمًا لصحة الاقتصاد ، وهو واحد من أكثر العوامل الكلية التي تتم مراقبتها وتحليلها على نطاق عالمي. تؤثر الأسعار على التجارة العالمية ، والشركات التي تعمل عبر الحدود ، والأفراد الذين يسافرون أو يتاجرون.

العوامل التي تؤثر على أسعار صرف العملات الدولية

هناك عوامل متعددة تؤثر على قيمة سعر صرف العملات الدولية. عامل واحد هو زيادة أو نقصان في أسعار الفائدة في بلد ما. عندما تزيد الدولة أسعار الفائدة ، يتدفق الاستثمار الأجنبي للاستفادة من العائدات الأعلى التي يمكن الحصول عليها من الاستثمارات .

من شأن زيادة الطلب على استثمارات الدولة أن تؤدي إلى زيادة الطلب على عملة الدولة. عندما يرتفع الطلب على العملات ، يتم تعزيز سعر الصرف. على سبيل المثال ، إذا ارتفعت أسعار الفائدة في اليابان أكثر من أسعار الولايات المتحدة ، فمن المحتمل أن ينخفض ​​الدولار الأمريكي (ولكن ليس دائمًا) في القيمة ليعكس الزيادة في الين الياباني. في هذه الحالة ، سينخفض ​​سعر الدولار / ين. إذا زادت قوة الدولار مقابل الين الياباني ، فسوف يرتفع سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

العامل الآخر الذي يمكن أن يؤثر على سعر صرف العملات الدولية هو تنفيذ سياسة نقدية توسعية يتم بموجبها زيادة عرض النقود في الاقتصاد (أو انخفاضه). كل ما يساوي ، ستؤدي الزيادة في المعروض النقدي إلى مزيد من العملة المحلية التي تلاحق نفس الكمية من السلع والخدمات. وينتج عن ذلك ارتفاع في أسعار هذه السلع وبالتالي تضخمها. عندما يزيد التضخم ، تنخفض قيمة العملة المحلية. إن تقلص المعروض النقدي يقلل العرض ويمكن أن يساعد في زيادة قيمة العملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *