رابط مباشر واتساب ويب على الكمبيوتر

رابط مباشر واتساب ويب على الكمبيوتر

رابط مباشر واتساب ويب على الكمبيوتر

تحتوي خدمة المراسلة الفورية WhatsApp على تطبيقات الويب وسطح المكتب على حد سواء ، مما يوفر طريقة أخرى لتسهيل تحديث جميع رسائل WhatsApp الخاصة بك على مدار اليوم قدر الإمكان.

يعمل إصدار الويب وتطبيق سطح المكتب لنظامي macOS و Windows بنفس الطريقة تقريبًا وهما متشابهان جدًا مع تطبيق WhatsApp للهاتف الذكي.

لتنزيل تطبيق WhatsApp لسطح المكتب ، توجه إلى whatsapp.com/download من متصفح سطح المكتب واضغط على download. بدلاً من ذلك ، إذا كنت لا تريد التنزيل ، فانتقل إلى الإصدار المستند إلى الويب على web.whatsapp.com.

إليك دليل موجز للحصول على أقصى استفادة منها.

ما هذه التطبيقات؟

تعد تطبيقات WhatsApp للويب وسطح المكتب امتدادًا لهاتفك الذكي. إنها تعكس جميع المحادثات والرسائل التي لديك على تطبيق WhatsApp على هاتفك وتسمح لك برؤيتها جميعًا والرد عليها جميعًا على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر بدلاً من لوحة المفاتيح على هاتفك الذكي.

يمكنك أن ترى بالضبط ما يحدث في عالم WhatsApp الخاص بك أثناء العمل على مستند Word أو الرد على بريد إلكتروني ، دون الحاجة إلى إخراج هاتفك الذكي من جيبك.

كيف يعملون؟

WhatsappWeb

تتطلب التطبيقات في البداية مسح رمز QR باستخدام هاتفك المحمول للوصول إلى رسائلك ومحادثاتك. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك وضع هاتفك في درج مكتبك أو جيبك ونسيانه.

سيقوم التطبيق بسحب جميع محادثاتك ، وتقديم أي رسائل جديدة وتمكينك من بدء محادثات جديدة أو البحث في محادثاتك الحالية. ستتمكن أيضًا من الوصول إلى ملفك الشخصي ، إلى جانب بعض الإعدادات الأساسية وأي محادثات مؤرشفة.

لا تقدم هذه التطبيقات نفس الوظائف تمامًا مثل تطبيق الهاتف الذكي عندما يتعلق الأمر بالإعدادات ولكن الاستجابة للرسائل وبدء محادثات جديدة هي نفسها ، فهي أسهل وأسرع نظرًا لأن لديك شاشة أكبر ولوحة مفاتيح أفضل.

كيف أستخدمها؟

بمجرد فتح التطبيق على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac ، امسح رمز QR الذي يظهر على شاشة الكمبيوتر باستخدام هاتفك الذكي.

للقيام بذلك على iPhone ، افتح تطبيق WhatsApp على جهازك ، وانتقل إلى الإعدادات ثم WhatsApp Web وسيظهر المربع جاهزًا لمسح شاشة سطح المكتب. على Android ، افتح تطبيق WhatsApp ، وانتقل إلى ثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى وانقر على WhatsApp Web.

ستظهر بعد ذلك رسائلك ومحادثاتك على شاشة الكمبيوتر. يمكنك تغيير حجم النافذة ، وكذلك تصغيرها إذا كنت ترغب في ذلك. في نظام التشغيل Mac ، ستظهر أي رسائل جديدة في أعلى يسار الشاشة ، كما تظهر مع التطبيقات الأخرى مثل البريد. في نظام التشغيل Windows ، ستظهر في الجزء السفلي الأيسر ثم تتم التصفية في مركز الإشعارات.

لعرض ملف التعريف الخاص بك ، قم بتغيير حالتك أو تغيير صورة ملف التعريف الخاص بك ، انقر فوق الصورة الخاصة بك في الجزء العلوي من تطبيق سطح المكتب. بجانب صورتك يوجد الرمز الذي سيسمح لك ببدء محادثة جديدة ، بينما سيظهر السهم الصغير الموجود بجانب رمز محادثة جديد قائمة منسدلة.

إدارة الدردشات والمجموعات

القائمة المنسدلة هي أيضًا المكان الذي ستجد فيه الدردشات المؤرشفة ، وهي طريقة أخرى للوصول إلى ملفك الشخصي وحالتك ، بالإضافة إلى خيار بدء مجموعة جديدة. توجد الإعدادات أيضًا في هذه القائمة ، والتي تتكون من الوصول إلى أي جهات اتصال محظورة وتفضيلات الإعلام ، بما في ذلك تشغيل الصوت أو إيقاف تشغيله ، بالإضافة إلى اختيار ما إذا كان سيتم إظهار المعاينات أم لا.

يؤدي تحريك مؤشر الماوس فوق كل دردشة فردية في الشاشة الرئيسية إلى إظهار سهم صغير لتلك الدردشة تحديدًا ، مما يوفر خيارين إضافيين. يمكنك أرشفة محادثة أو تجاهلها أو حذفها أو وضع علامة عليها كغير مقروءة من هنا.

هناك أيضًا المزيد من الخيارات في كل دردشة فردية. في الجزء العلوي الأيمن من محادثة معينة ، سترى اسمهم ومتى كان آخر اتصال عبر الإنترنت إذا تم تنشيط هذه الميزة. في الجزء العلوي الأيمن ، يوجد رمز مشبك الورق لإرفاق أي وسائط ، إلى جانب سهم صغير آخر يعرض قائمة منسدلة أخرى.

ضمن هذه القائمة ، يمكنك تحديد الرسائل داخل تلك الدردشة المعينة ، وكتم صوت الدردشة ، ومسحها وحذف تلك الدردشة المعينة ، وكذلك الاطلاع على معلومات الاتصال لهذا الشخص. يمكنك أيضًا النقر نقرًا مزدوجًا على الشريط الموجود أعلى المحادثة وستحصل على خيار حذف الدردشة ، وكذلك الاطلاع على معلومات جهة الاتصال.

تتوفر Emojis أيضًا على تطبيق WhatsApp لسطح المكتب. ستجدها في نفس المكان الذي ستجده على تطبيق الهاتف الذكي ، على جانب المربع حيث تكتب رسالة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *