خطوات استخدام واتس اب ويب whatsapp web

خطوات استخدام واتس اب ويب whatsapp web

كيفية استخدام WhatsApp Web and Desktop

  • قم بتنزيل تطبيق سطح المكتب
  • الاتصال بهاتفك
  • WhatsApp على الويب
  • إيجاد اتصالات
  • إرسال الرسائل
  • إرسال الصور والملفات
  • الدردشات الجماعية والرسائل الصوتية
  • تكوين إعدادات التطبيق والملف الشخصي

 

يمنحك whatsApp Web and Desktop جميع ميزات تطبيق المراسلة ، مع لوحة مفاتيح وشاشة كاملة الحجم.

استخدام WhatsApp Web and Desktop

نظرًا لأن حساب WhatsApp الخاص بك مرتبط برقم هاتفك ، فليس من المستغرب حقًا اعتباره أولاً وقبل كل شيء كتطبيق محمول. في حين أن هذا أمر جيد للمراسلة أثناء التنقل ، عندما تكون جالسًا على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول ، فقد يكون من الصعب عليك التبديل بين الأجهزة أثناء الارتداد بين العمل أو تصفح الويب ، ومواكبة دردشاتك.

حسنًا ، سيكون من دواعي سرورنا أن نسمع أن هناك بديلًا ؛ يمكنك استخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

في الواقع ، هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك ، لذا يمكنك تجربتها واختيار الطريقة الأفضل لك. تتوفر تطبيقات سطح المكتب لكل من Windows و mac OS ، ولكن هناك أيضًا إصدار مستند إلى الويب من WhatsApp إذا كنت لا تريد تثبيت هذا. WhatsApp Web هو أيضًا خيار رائع إذا كنت تستخدم Linux أو Chrome OS وليس لديك تطبيق مخصص.

 

WhatsApp 

  1. قم بتنزيل تطبيق سطح المكتب

قبل البدء ، تحتاج إلى التأكد من تثبيت WhatsApp والعمل بشكل صحيح على جهاز iPhone أو Android – يمكنك الحصول على التطبيق من App Store أو Google Play إذا لم يكن لديك بعد. مع القيام بذلك ، ستحتاج إلى تنزيل تطبيق سطح المكتب إما لنظام التشغيل Windows أو macOs ، وستجد روابط تنزيل على موقع  WhatsApp website على الويب. يمكن أيضًا تنزيل WhatsApp Desktop من متجر Microsoft Store أو متجر Mac App Store.

  1. الاتصال بهاتفك

سواء قمت بتنزيل التطبيق من متجر ، أو مباشرة من WhatsApp ، بمجرد تثبيت WhatsApp Desktop وتشغيله ، ستحتاج إلى الاتصال بهاتفك – لا تسجل الدخول إلى التطبيق بالطريقة التي تتوقعها. عند تشغيل التطبيق لأول مرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، سيتم الترحيب بك عن طريق رمز QR code.

قم بتشغيل WhatsApp على هاتفك ، وانقر على قائمة الإعداد المكون من ثلاث نقاط وحدد WhatsApp Web. وجّه كاميرا هاتفك إلى رمز QR code وستسجل الدخول إلى حسابك.

خطوات واتساب ويب،دخول الى واتس اب ويب،دخول واتس اب ويب،رابط واتس اب ويب للكمبيوتر،
  1. WhatsApp على الويب

ستلاحظ في الخطوة السابقة أن خيار القائمة الذي تستخدمه للاتصال بحسابك يسمى WhatsApp Web بدلاً من WhatsApp Desktop. هذا لأن هناك أيضًا موقع ويب يتيح لك استخدام WhatsApp في مستعرض ويب سطح المكتب.

إنه يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها تطبيق سطح المكتب ، ويمكنك العثور عليه من خلال التوجه إلى https://web.whatsapp.com. عملية إعداد واستخدام إصدار الويب وسطح المكتب من أداة الدردشة هي نفسها.

  1. إيجاد الاتصالات

بمجرد مسح رمز QR code ، سيتم مزامنة WhatsApp Desktop (أو WhatsApp Web) مع هاتفك وسترى نفس جهات الاتصال والرسائل كما يمكنك على هاتفك. يمكنك متابعة محادثة جارية بالفعل بالنقر فوق اسم جهة الاتصال الخاصة بك في القائمة الموجودة على اليسار.

إذا لم تتمكن من رؤية الشخص الذي تبحث عنه أو كنت تريد بدء محادثة مع شخص جديد ، فاكتب الاسم في شريط البحث وانقر فوقه في النتائج التي تظهر.

  1. إرسال الرسائل

مع تحديد جهة اتصال ، تكون المراسلة مسألة بسيطة في الكتابة في مربع النص إلى أسفل يسار النافذة والضغط على Enter. إذا قمت بتمرير الماوس فوق رسالة ، فيمكنك الوصول إلى قائمة تتيح لك إعادة توجيه رسالة معينة أو تمييزها بنجمة أو الرد عليها.

استخدام WhatsApp Web and Desktop

ستجد أنه من الأسرع بكثير الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر بدلاً من شاشة اللمس في هاتفك ، ولا يزال بإمكانك الوصول إلى الإضافات مثل الرموز التعبيرية وصور GIF. انقر فوق زر الوجه المبتسم الموجود على يسار مربع الرسالة وستجد مجموعة مختارة من الرموز التعبيرية وملفات GIF والملصقات لتزيين رسائلك. يمكنك إما تصفح ما هو متاح ، أو استخدام مربع البحث للعثور على شيء ما بسرعة.

 

  1. إرسال الصور والملفات

أنت لا تقتصر على نص في رسائلك فقط ؛ يتيح لك WhatsApp Desktop أيضًا إرسال الملفات. انقر على أيقونة مشبك الورق في أعلى يمين الدردشة ، ويمكنك الاختيار بين أنواع مختلفة من المرفقات. يتيح لك رمز “الصور ومقاطع الفيديو” إضافة الملفات التي قمت بتخزينها بالفعل على محرك الأقراص الثابتة ، ولكن يمكنك أيضًا استخدام زر الكاميرا لالتقاط لقطات جديدة. لديك أيضًا خيار إرسال المستندات (أي نوع آخر من الملفات) أو معلومات الاتصال من قائمة المرفقات.

 

  1. الدردشات الجماعية والرسائل الصوتية

تمامًا كما هو الحال في هاتفك ، يمكنك استخدام الدردشات الجماعية للتحدث مع عدة أشخاص في نفس الوقت. انقر فوق الزر “+” أعلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك ، ثم انقر فوق مجموعة جديدة. انقر فوق أسماء كل شخص تريد تضمينه ، وانقر فوق السهم الأخضر ثم قم بتعيين اسم وصورة للمجموعة.

 

لا يمكن إجراء مكالمات صوتية باستخدام WhatsApp Web ، ولكن يمكنك النقر فوق زر الميكروفون في مربع الرسالة لتسجيل وإرسال تسجيل صوتي سواء في المحادثات الجماعية أو الفردية.

 

  1. تكوين إعدادات التطبيق والملف الشخصي

قائمة النقاط الثلاث فوق قائمة جهات الاتصال الخاصة بك حيث يمكنك الوصول إلى إعدادات مختلفة. انقر فوق “الملف الشخصي” لتغيير صورة ملفك الشخصي أو تغيير اسمك أو تفاصيل أخرى.

 

يمكنك أيضًا استخدام القائمة للوصول إلى رسائلك المميزة بنجمة أو الدردشات المؤرشفة وكذلك لتغيير إعدادات التطبيق. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير ما يجب أن يخبرك به التطبيق ، وتغيير لون الخلفية للمحادثات ، واختيار ما إذا كان يجب تشغيل WhatsApp Desktop عند بدء تشغيل الكمبيوتر – وهي فكرة رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *