تصريف العملات – أشياء يجب معرفتها للتعامل مع صرف العملات الأجنبية

تصريف العملات – أشياء يجب معرفتها للتعامل مع صرف العملات الأجنبية

أشياء يجب معرفتها للتعامل مع صرف العملات الأجنبية

الغرض الرئيسي من سوق صرف العملات الأجنبية هو كسب المال ولكنه يختلف عن أسواق الأسهم الأخرى. هناك العديد من المصطلحات والاستراتيجيات الفنية التي يجب أن يعرفها المتداول للتعامل مع صرف العملات. ستعطي هذه المقالة نظرة ثاقبة العمليات العادية في سوق صرف العملات الأجنبية.

في سوق صرف العملات ، السلعة التي يتم تداولها هي العملة الأجنبية. يتم تسعير هذه العملات الأجنبية دائمًا في أزواج. دائمًا ما يتم التعبير عن قيمة وحدة من عملة أجنبية بعملة أجنبية أخرى. وبالتالي فإن جميع الصفقات تتضمن شراء وبيع عملتين أجنبيتين في نفس الوقت. يجب عليك شراء عملة فقط عندما تتوقع أن تزيد قيمة تلك العملة في المستقبل. عندما تزيد قيمتها ، يجب عليك شراء العملات التي اشتريتها لتحقيق ربحك. عندما تقوم بشراء أو بيع عملة ، فإن التداول يسمى التداول المفتوح أو في مركز مفتوح ولا يمكن إغلاقه إلا عندما تبيع أو تشتري مبلغًا معادلًا من العملة.

يجب أن تفهم أيضًا كيفية تسعير العملات في سوق صرف العملات. يتم اقتباسها دائمًا في أزواج مثل USD / JPY. العملة الأولى هي العملة الأساسية والثانية هي عملة الاقتباس. تعتمد قيمة الاقتباس على أسعار تحويل العملات بين العملتين قيد الدراسة. في الغالب ، سيتم استخدام الدولار الأمريكي كعملة أساس ، ولكن في بعض الأحيان يتم استخدام اليورو ، الجنيه الاسترليني.

تصريف العملات

يعتمد ربح الوسيط على العرض وسعر الطلب. العطاء هو السعر الذي يكون الوسيط على استعداد لدفعه لشراء العملة الأساسية لتبادل عملة العرض. الطلب هو السعر الذي يكون الوسيط على استعداد لبيعه العملة الأساسية لتبادل عملة الاقتباس. يسمى الفرق بين هذين السعرين بالسبريد الذي يحدد ربح أو خسارة الصفقة.

تم تحديد أسعار العرض والطلب في خمسة أرقام. يقاس السبريد بالنقاط التي تُعرف بأنها أصغر تغير في السعر بناءً على معدلات التحويل الحالية للعملات قيد النظر. بالنسبة للدولار الأمريكي / الين الياباني إذا كان سعر العرض 136.50 وسعر الطلب هو 136.55 ، فإن السبريد هو 5 نقاط وعليك استرداد النقاط الخمس من ربحك.

يشير الهامش المستخدم في مصطلحات صرف العملات الأجنبية إلى الإيداع الذي يقوم به المتداول لحسابه لتغطية أي خسائر متوقعة في المستقبل. يتم توفير درجة عالية من الرافعة المالية من قبل السماسرة للتجار من أجل صرف العملات. النسبة 100: 1 بشكل طبيعي. سيحسب نظام السمسرة الأموال المطلوبة للتجارة الحالية وسيتحقق من توفر الهامش قبل تنفيذ أي صفقة.

عليك أن تفهم خصائص سوق صرف العملات الأجنبية قبل استثمار أموالك. يتمتع هذا السوق بسيولة شديدة ودائمًا ما يمنحك فرص انتشار واسعة لتحقيق الأرباح. نظرًا لوجود الكثير من الإمكانات للربح ، هناك احتمال لخسارة كبيرة أيضًا. عليك أن تقضي وقتك وجهدك وتراقب السوق وتتداول في الوقت المناسب لجني الأرباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *