تصريف العملات – دليل المبتدئين 2020

تصريف العملات – دليل المبتدئين 2020

دليل المبتدئين

تغذي الاقتصادات العالمية تبادل السلع والخدمات. تحتفظ كل دولة بعملة قياسية يتم من خلالها شراء وبيع هذه السلع والخدمات.

يمكن استخدام صرف العملات لعدة أغراض مختلفة – للسياح لتحويل أموالهم إلى أموال الاقتصاد المحلي ، وللشركات التي ترغب في الحفاظ على البنوك في البلدان الأجنبية .

الآلية الأساسية لتحقيق كل هذه الأنشطة هي من خلال صرف العملات أو العملات الأجنبية.

تشرح هذه المقالة ماهية صرف العملات ، والخدمات التي تقدمها البورصة ، وتأثير الإنترنت على صرف العملات.

ما هو صرف العملات؟

سعر الصرف هو السعر النسبي لعملة نقدية مقارنة بعملة أخرى، فهو عدد الوحدات من عملة نقدية أجنبية التي يمكن الحصول عليها مقابل وحدة من العملة الوطنية. ويعبر عن هذا المصطلح بطريقة عكسية، ويفيد حينها عدد الوحدات من العملة الوطنية اللازمة للحصول على وحدة من العملة الأجنبية

عملة كل بلد لديها سعر صرف فيما يتعلق بكل عملة أخرى في السوق العالمية. تسمى هذه العلاقة السعرية “سعر الصرف”. يتم تحديد هذا المعدل حسب العرض والطلب.

ما هي الخدمات التي يقدمها صرف العملات؟

 

1. بالنسبة للسائح. عندما تسافر إلى بلد آخر ، تقوم بتبديل عملة بلدك بالعملة المحلية حتى تتمكن من الشراء في الأسواق المحلية.

تقوم معظم بورصات العملات بتعديل أسعارها على أساس يومي ، على الرغم من أن تقلبات الأسعار تحدث كل ثانية.

2. الأعمال الخارجية. ستقوم الشركات التي تجري التجارة في الخارج بإعداد حساب مصرفي ، أو حسابات مصرفية متعددة ، لإجراء المعاملات. إذا رغبت إحدى الشركات في تحويل العملة المحلية إلى عملة أخرى ، فستتعامل معها وظيفة صرف العملات في البنك.

3. المستثمرون / المضاربون. يمكن لمضاربي العقود الآجلة شراء وبيع العملات الأجنبية في محاولة لتحقيق الربح من الفرق في عملتين منفصلتين. يستخدم المستثمرون صرف العملات للتمويل من استثماراتهم في السوق. يجوز للمستثمر الاستثمار في الشركات الأجنبية والتمويل من تلك الاستثمارات في أسواق العملات الأجنبية.

 

تأثير الإنترنت على صرف العملات

من المؤكد أن الإنترنت كان لها تأثير كبير على عمليات صرف العملات. بدلاً من زيارة موقع صرف العملات الفعلي ، يمكن للسياح استبدال أموالهم عبر الإنترنت واستلام الأموال من شركة محلية.

توفر صرف العملات الخدمات الأساسية لثلاثة أنواع من العملاء – السياح والشركات والمستثمرين. باستخدام أحدث التقنيات ، تحتل أسواق العملات موقع الصدارة في الأسواق المالية عبر الإنترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *