الفشار والقولون : هل من أضرار للفشار على القولون؟

الفشار والقولون : هل من أضرار للفشار على القولون؟

الفشار والقولون، هل من أضرار للفشار على القولون؟ ينتج الفشار من تعرض حبات الذرة لدرجات حرارة عالية، وينتج ذلك لتحول الماء الموجود بداخلهِ إلى بخار يولد ذلك ضغطاً عالياً يؤدي إلى انفجار حبة الذرة لتخرج منها تلك البطانة البيضاء. وعلى عكس السائد من أن الفشار ذاته يسبب زيادة بالوزن، بل إنَّ المتسبب في ذلك هي الإضافات كالملح والزيت ومكسبات الطعم.

الفشار والقولون: أضرار الفشار على القولون

 

ويعد الفشار من أكثر الوجبات استهلاكاً حول العالم، وارتبط وجوده في أذهاننا بدور العرض والأفلام، فلا يوجد أضرار للفشار على القولون بل على العكس يعتبر الفشار

  • ملين للأمعاء ويساعد في عملية الإخراج
  • وزيوته تقوم بتليين القولون و تحميه من الإصابة بالسرطان
  • كما وإن الفشار يحتوي على مضادات للأكسدة حيث يحتوي على مركبات البولفينوليك وهو من المواد المضادة للجذور الحرة والتي تشكل الخلايا السرطانية.
  • ويحتوي الفشار بشكله الطبيعي دون إضافات على مجموعة من المركبات والعناصر الغذائية الهامة.
  • إضافة إلى انه مصدر غني بالألياف الغذائية فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن بما في ذلك المنجنيز والفسفور والمغنيسيوم إضافةً إلى فيتامين ب3، ب6.

أضرار الفشار على القولون

الفشار والقولون، تكمن اضرار الفشار على القولون في طريقة إعداد الفشار، حيث يمكن أن تحتوي أكياس الفشار الجاهزة للاستخدام عن طريق تسخينها بالمايكرويف على المركبات المشبعة بالفلور، والتي تتحول عند تعرضها للحرارة العالية إلى حمض البيرفلوروكتانيك والمرتبط بارتفاع خطر الإصابة بالسرطان ومنه سرطان القولون.
ناهيك عن أشعة المايكرويف الضارة. فيجب اخذ الحيطة والحذر لما نقدمه لأبنائنا فقد أصبح السرطان من الأمراض الواسعة الانتشار في عالمنا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *