دعاء ليلة الجمعة – دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب

دعاء ليلة الجمعة – دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب اللّـهُمَّ إنّي أَسْأَلُكَ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ وَاسْمِكَ الْعَظيمِ أنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَأنْ تَغْفِرَ لي ذَنْبِيَ الْعَظيمَ. من الأعمال المحمودة ليلة الجمعة قراءة القرآن، وخاصة سورة الكهف، فقد قال النبي “صلى الله عليه وسلم” من قرأ سورة الكهف كلّ ليلة جمعة لم يمت إلاّ شهيداً وبعثه الله مع الشّهداء ووقف يوم القيامة مع الشّهداء. سُبْحانَ اللهِ وَاللهُ أكْبَرُ وَلا إلـهَ إلاّ اللهُ، فقد روي أنّ ليلة الجمعة غرّاء ويومها يوم زاهِر، فأكثروا من قول سُبْحانَ اللهِ وَاللهُ أكْبَرُ وَلا إلـهَ إلاّ اللهُ. الصلاة على محمّد وآله في ليلة الجمعة تعدل…

دعاء ليلة الجمعة – دعاء ليلة الجمعة المباركة المستجاب مكتوب

  • اللّـهُمَّ إنّي أَسْأَلُكَ بِوَجْهِكَ الْكَريمِ وَاسْمِكَ الْعَظيمِ أنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ وَأنْ تَغْفِرَ لي ذَنْبِيَ الْعَظيمَ.
  • من الأعمال المحمودة ليلة الجمعة قراءة القرآن، وخاصة سورة الكهف، فقد قال النبي “صلى الله عليه وسلم” من قرأ سورة الكهف كلّ ليلة جمعة لم يمت إلاّ شهيداً وبعثه الله مع الشّهداء ووقف يوم القيامة مع الشّهداء.
  • سُبْحانَ اللهِ وَاللهُ أكْبَرُ وَلا إلـهَ إلاّ اللهُ، فقد روي أنّ ليلة الجمعة غرّاء ويومها يوم زاهِر، فأكثروا من قول سُبْحانَ اللهِ وَاللهُ أكْبَرُ وَلا إلـهَ إلاّ اللهُ.
  • الصلاة على محمّد وآله في ليلة الجمعة تعدل ألف حسنة، وتمحو ألف سيّئة، وترفع ألف درجة، ويستحبّ الاستكثار فيها من بعد صلاة العصر يوم الخميس إلى آخر نهار يوم الجمعة.
  • هناك سور أخرى اعتاد النبي قراءتها ليلة الجمعة مثل السجدة والجمعة والدخان فقد روي أن من قرأ سورة السّجدة في كلّ ليلة جمعة أعطاه الله كتابه بيمينه، وروي أنّ من قرأ سُورة الجُمعة كلّ ليلة جمعة كانت كفّارة له ما بين الجمعة إلى الجُمعة.
  • اللّهُمَّ، إنَّكَ حَيٌّ لاتَمُوتُ، وَصادِقٌ لاتَكْذِبُ، وَقَاهِرٌ لاتُقْهَرُ، وَأَبَدِيٌّ لا تَنْفَدُ، وَقَرِيبٌ لاتَبْعُدُ، وَقادِرٌ لاتُضادُّ، وَغافِرٌ لا تَظْلِمُ، وَصَمَدٌ لا تُطْعَمُ، وَقَيُّومٌ لا تَنامُ، وَمُجِيبٌ لا تَسْأَمُ، وَجَبَّارٌ لاتُعانُ، وَعَظِيمٌ لا تُرامُ، وَعالِمٌ لا تُعلَّمُ، وَقَوِيٌّ لا تَضْعُفُ، وَحَلِيمٌ لا تَعْجَلُ، وَجَلِيلٌ لا تُوْصَفُ، وَوَفِيٌّ لا تُخْلِفُ، وَغالِبٌ لا تُغْلَبُ، وَعادِلٌ لا تَحِيْفُ، وَغَنيٌّ لا تَفْتَقِرُ، وَكَبيِرٌ لا تُغادِرُ،وَحَكِيمٌ لا تَجُورُ، وَوَكِيلٌ لا تَحِيفُ، وَفَرْدٌ لا تَسْتَشيرُ، وَوَهّابٌ لا تَمَلُّ، وَعَزِيزٌ لا تَسْتَذِلُّ، وَسَمِيعٌ لاَ تَذْهَلُ، وَجَوادٌ لا تَبْخَلُ، وَحافِظٌ لا تَغْفُلُ، وَقائِمٌ لا تَسْهُوْ، وَدائِمٌ لا تَفْنى، وَمُحْتَجِبٌ لا تُرى، وَباق لا تَبْلى، وَواحِدٌ لا تُشَبَّهُ، وَمُقْتَدِرٌ لا تُنازَعُ.يا كَرِيمُ الجَوادُ المُتكَرِّمُ، يا ظاهِرُ ياقاهِرُ أنْتَ القادِرُ المُقْتَدِرُ، يا عَزِيزُ المُتَعَزِّزُ، يا مَنْ يُنادى مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيْق بألْسِنَة شَتّى، وَلُغات مُخْتَلِفَة وَحَوائِجَ مُتَتَابِعَة، لا يَشْغَلُكَ شَيءٌ عَنْ شَيء، أنْتَ الَّذِي لا تَفْنِيْكَ الدُّهُورُ، وَلا تُحِيطُ بِكَ الأمْكِنَةُ، وَلا يَأخُذُكَ نَومٌ وَلاَ سِنَةٌ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَيَسِّرْ لي ما أخَافُ عُسْرَهُ، وَفَرِّجْ عَنّي ما أخافُ كَرْبَهُ، وَسَهِّلْ ليْ ما أخافُ حُزُوْنَتَهُ، سُبْحانَكَ لا إلهَ إلاّ أنْتَ إنّي كُنْتُ مِنَ الظّالِمينَ، برَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرّحِمينَ.

دعاء ليلة الجمعة

  • اللّهُمَّ إِنِّي أَسأَلُكَ بِرحَمتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيٍْ ، وَبِقُوَّتِكَ الَّتِي قَهرْتَ بِها كُلَّ شَيٍ ، وَخضَعَ لَها كُلُّ شَيٍْ ، وَذَلَّ لَها كُلُّ شَيٍْ ، وَبِجَبَرُوتِكَ الَّتِي غَلَبْتَ بِها كُلَّ شَيٍْ ، وَبعَزَّتِكَ الَّتِي لا يَقُومُ لَها شَيٌْ ، وَبِعَظَمَتِكَ الَّتِي مَلاَتْ كُلَّ شَيٍْ ، وَبِسُلْطانِكَ الَّذِي عَلا كُلَّ شَيٍْ ، وَبِوَجْهِكَ الباقِي بَعْدَ فَنأِ كُلِّ شَيٍْ ، وَبِأَسْمائِكَ الَّتِي ملاَ َتْ أَرْكانَ كُلِّ شَيٍْ ، وَبِعِلْمِكَ الَّذِي أَحاطَ بِكُلِّ شَيٍْ ، وَبِنُورِ وَجْهِكَ الَّذِي أَضأَ لَهُ كُلُّ شَيٍْ ، يا نوُرُ ياقُدُّوسُ ، ياأَوَّلَ الاوَّلِينَ ، وَيااَّخِرَ الاخِرينَ .
  • اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تَهْتِكُ العِصَمَ ، اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تُنْزِلُ النِّقَمَ . اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تُغَيِّرُ النِّعَمَ ، اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الذُّنُوبَ الَّتِي تَحْبِسُ الدُّعأَ . اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ الّذنُوبَ الّتي تُنْزِلُ البَلاَ. اللّهُمَّ اغْفِرْ لِيَ كُلَّ ذَنْبٍ أذْنَبْتُهُ ، وَكُلَّ خَطِيئَةٍ أَخْطَأْتُها . اللّهُمَّ إِنِّي أَتَقَرَّبُ إِلَيْكَ بِذِكْرِكَ وَاسْتَشفِعُ بِكَ إِلى نَفْسِكَ ، وَأَسْأَلُكَ بِجوُدِكَ أَنْ تُدْنِيَنِي مِنْ قُرْبِكَ ، وَأَنْ تُوزِعَنِي شُكْرَكَ ، وأَنْ تُلْهِمَنِي ذِكْرَكَ .
الصورة الافتراضية
admin
المقالات: 659

اترك ردّاً

 
arArabic